عام

أسعار السكر والزيت اليوم السبت 14-10-2023 بعد تطبيق مبادرة التخقيض

قال بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية والتموين بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن مبادرة مجلس الوزراء تشمل السلع الغذائية الأساسية التي يستهلكها المواطن بشكل كبير، مثل السكر والزيت الخليط والجبنة والفول والعدس والأرز والدواجن وبيض المائدة.

وأوضح أن نسبة التخفيض للسلع التي تباع تحت مظلة المبادرة ستتراوح ما بين 15 – 25%، وسيتم تحديد نسبة التخفيض استنادًا إلى جودة المنتج وتكلفة التعبئة والتغليف وأمور أخرى.

وبحسب بشاي، ستكون أسعار السلع خلال فترة المبادرة كالتالي: سعر كيلو السكر سيكون 27 جنيهًا بدلاً من 35 جنيهًا، والأرز الكسر 23 جنيهًا، ولتر الزيت الخليط 40 جنيهًا، وكيلو الفول الصحيح المدمس 20 جنيهًا، والعدس الأصفر وأبو جبة 38 جنيهًا، وبالنسبة للمنتجات الألبان والأجبان، ستشهد تخفيضًا يصل إلى 18%، والدواجن بنسبة 15%.

وأشار بشاي إلى أن مبادرة مجلس الوزراء ستستمر لمدة 6 أشهر، وستتم مراقبتها بدقة من قبل الجهات المعنية بالرقابة على الأسواق.

كما حث المواطنين على عدم استغلال الفرصة للتخزين الزائد أو الشراء بكميات كبيرة، وأكد على أن السلع متوفرة وتكفي الجميع، وأن الزيادة في الطلب يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع الأسعار وتعكس قانون العرض والطلب.

وبهذه الطريقة، من المتوقع أن تسهم مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية في ضغط التضخم وتعزيز الاقتصاد المصري، وتخدم مصلحة المواطن والوطن على حد سواء.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى